Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

غريب في حياتي اليومية




استلقيت على الأريكة, لم أستطع خلع حذائي بباب الشقة كما تعودت عليه, أو الأصح كما عودتني زوجتي على فعله قبل الدخول إلى المنزل ..

أجلت نظري في محتويات غرفة الاستقبال, أو غرفة الجلوس كما نسميها في تونس ..

بدا لي كل شيء مختلفا ..

أطلقت بصري من النافذة ... لم يذهب بعيدا .. اصطدم بالبناءات المحيطة بالشقة من كل جانب ..

تذكرت ما بحت به الى زوجتي البارحة .. أثناء جولتنا اليومية بعد العشاء ..

قلت لها أنه, أكثر من أي وقت مضى, ينتابني شعور بالغربة في حياتي اليومية .. لا أنكر ما حباني به الله من نعم .. أبدا .. ولكنني أشعر فعلا بأني أعيش في ثياب شخص آخر .. أعيش حياة أنا نفسي غريب عنها ...

وتذكرت أن زوجتي لم تأخذ كلامي مأخذ الجد .. فانبريت أشرح لها كلامي وأصف ما أحس به ...

أنا أعرف أن عملي محترم, ولكني أشعر بأنني أريد الكتابة والتأمل بدلا من قضاء تسع ساعات يوميا بالمكتب ..

أنا لا أنكر أبدا أن مسكني لائق, ولكنني أعرف أنه لا يطل على غابة كثيفة, ولا جبل أخضر ولا بحر أزرق ...

حين أغادر البيت صباحا, لا أرى طلوع الشمس .. تحجبها عني المباني العالية .. تماما كما تمنعني منبهات السيارات من سماع موسيقى العصافير في المساء ...

هل أعمل لأعيش ؟ أم أعيش لأعمل ؟

كم هي نسبة ما أريد أن أفعله من جملة ما أفعله حقا ؟

لطالما حلمت بالعيش في الطبيعة .. أنا لا أرفض الحضارة .. ولا أدير ظهري لها .. على العكس.. أعلم أنا وسائل الاتصال الحديثة تزيد في رغبتي على "العودة" الى الطبيعة ...

لا أستطيع وصف سعادتي حين نذهب الى "جبل اشكل" عند العين الحارة مياهها, أو عند مقام "سيدي بوقبرين" فوق "جبل زغوان" .. وبالخصوص عندما زرنا جزيرة "جربة" .. جزيرة الأحلام حقا ..

كم تمنيت أن أترك كل شيء لأعيش بين أحضان الطبيعة في "قلالة" ..

بالنسبة لي .. السعادة ليست في الجري تسع ساعات يوميا من أجل المال .. بل السعادة في العيش ببساطة ..

كم أحسست بالراحة حين لمست من زوجتي أنها تتفهم إحساسي .. ربما لا تشاطرني إياه .. لا يهم .. المهم أنها فهمتني ..

حينئذ انتزعني من تأملاتي موسيقى هاتفي الجوال ...

انه زميلي في المكتب .. أراد أن يؤكد على موعد الذهاب في الغد الى العمل ..

وقمت متثاقلا ... أغير ثيابي .. واستعد للجولة اليومية مع زوجتي ..

فاليوم انقضى .. ولم أفعل فيه شيئا يذكر ..

وتتواصل غربتي ...


7074.jpg


Les commentaires sont fermés.