Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

- Page 2

  • Pizza pepperoni-souris !

    pizza-hut.jpgun Pizza Hut fermé pour des raisons d'hygiène


    Un magasin parisien de la chaîne Pizza Hut, dont un client avait trouvé une souris morte sur sa pizza en mai dernier, a été fermé lundi pour des problèmes d'hygiène persistants par la préfecture, a-t-on appris mardi de sources concordantes.


    La préfecture de police de Paris a pris lundi un arrêté de fermeture «pour des questions d'hygiène», a-t-on indiqué à la préfecture.


    D'après un délégué syndical, ce magasin de l'avenue Ledru-Rollin (XIIe arrondissement) avait été fermé une première fois en mai pour une remise aux normes d'hygiène après qu'un client avait eu la désagréable surprise de trouver une souris morte sur la pizza pepperoni qu'on lui avait livrée.


    La direction avait alors affirmé qu'il s'agissait d'un «acte de malveillance» d'un salarié.


    Un inspecteur des services vétérinaires s'est rendu vendredi de façon impromptue dans le restaurant et a constaté «la très forte présence de souris», d'après le délégué, qui évoque encore une grande tension entre les salariés et les managers.


    La fermeture est prévue pour une durée indéterminée et les salariés ont été invités à aller travailler dans d'autres magasins, a-t-il ajouté.


    Contactée par l'AFP, la direction de Pizza Hut n'avait pas fait de commentaire en fin de matinée mardi.

    (Source AFP)

  • أسماء الطعام عند العرب

    من ثراء اللغة العربية، أنه يطلق إسم خاص بكل طعام ارتبط بمناسبة معينة، وفي ما يلي أسماء الطعام عند العرب


    النقيعة: طعام القادم من السفر


    المأدبة : طعام الدعوة

    الوكيرة : طعام البناء : الطعام يتخذه الرجل عند فراغه من بنيانه، فيدعو إليه


    العجالة : طعام المتلهف على الطعام

    القرى : طعام الضيف


    التحفة : طعام الزائر

    الوليمة : طعام العرس


    العقيقة : طعام حلاقة شعر المولود

    الرفادة: طعام الحج


    الوظيمة : طعام المأتم


    الخـُرسْ: للنفساء، طعام عند ولادة إحدى نساء القبيلة يوزع للناس وليس ما تأكله هي

    الإعـذار : للختان


    الحِـذاق: طعام يصنع ويقدم عند حفظ الولد للقرآن

    المِلاك : للخطوبة


    العقيرة: لهلال رَجَب

    الشُـندُخ: لمن يضل إذا وُجـِدْ


    الجَفـَلى: للدعوة العامة

    النَّقـَرى: للدعوة الخاصة

  • حدث في مثل هذا اليوم 1/9 ـــ 11/ رمضان

    حدث في مثل هذا اليوم 1/9 ـــ 11/ رمضان


    *ميلادي*
    > سنة 1920 - تأسيس دولة لبنان وإعلان الجمهورية



    > سنة 1939 - في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة فجر هذا اليوم بدأت الحرب العالمية الثانية بغزو ألمانيا لبولندا


    > سنة 1957 - الاتحاد السوفيتي يطلق أول صاروخ عابر للقارات.


    > سنة 1961 - عقد في يوغسلافيا مؤتمر بلغراد للدول المحايدة.


    > سنة 1968 - فجرت فرنسا قنبلتها الهيدروجينية الأولى في تاهيتي


    > سنة 1969 - قيام ثورة الفاتح في ليبيا بقيادة العقيد معمر القذافي، وإلغاء الملكية في ليبيا وإعلان الجمهورية لأول مرة


    > سنة 1971 - قيام اتحاد الجمهوريات العربية بين مصر وليبيا وسوريا


    > سنة 1971 - إعلان استقلال دولة قطر


    *هجري*
    > سنة 9هـ ــ قدم وفد من ثقيف على رسول الله مُحَمّد (صلى الله عليه وسلّم) فأسلموا. وكان سيدهم عروة بن مسعود قد جاء رسول الله (صلى الله عليه وسلّم) مُنْصَرَفَهُ من حنين والطائف وقبل وصوله إلى المدينة أسلم وحسن إسلامه وأستأذن الرسول (صلى الله عليه وسلّم) في الرجوع إلى قومه ليدعوهم إلى الإسلام، فأذن له وهو يخشى عليه، فلما رجع إليهم ودعاهم إلى الإسلام رموه بالنبل فقتلوه ثم ندموا. ورأوا أنهم لا طاقة لهم بحرب الرسول (عليه الصلاة والسلام)، فبعثوا وفدهم هذا اليوم معلنين إسلامهم، فقبل منهم الرسول ذلك وبعث معهم أبا سفيان صخر بن حرب والمغيرة بن شعبة لتحطيم أصنامهم.


    > سنة 13هـ ــ انتصر المسلمون في موقعة البويب في العراق، أرسل الفرس جيشاً بقيادة مهران بن بازان، عبر الفرس الجسر إلى موضع يُسمى البويب. والتقى المسلمون معه في قتال عنيف، كانوا بقيادة المثنى. وقد نصر الله المسلمين نصراً أعاد إليهم ثقتهم في أنفسهم بعد هزيمة موقعة الجسر. وقتل في المعركة خلقٌ كثير منهم مسعود بن حارثه، أخو المثنى.


    > سنة 95هـ ــ استشهد سعيد بن جبير على يد الحجاج بن يوسف الثقفي.


    > سنة 129هـ ــ ظهور دعوة بني العباس في خراسان بقيادة أبي مسلم الخراساني.


    > سنة 343هـ ــ رحل الفقيه العلاّمة أبو عبد الله القرطبي، كان عالماً في اللغة والتاريخ، ومن أشهر مؤلفاته كتاباً في شعراء الأندلس، بلغ فيه الغاية، كان القرطبي من أشهر أدباء عصره تواضعاً، وحباً للعزلة، كان له شعرٌ جميل، منه قوله:


    يقولون البياضُ لبستُ حزنٍ بأندلسٍ فقلتُ من الصوابي
    ألم ترني لبست بياضَ شعري لأني حزنتُ على الشبابيِ



    > سنة 597هـ ــ رحل العماد الكاتب الوزير العلاّمة أبو عبد الله مُحَمّد بن حامد الأصبهانيّ، ولد سنة تسع عشرة وخمسمائة بمدينة أصبهان، تفقه ببغداد على ابن الرزّاز، وأتقن الفقه والخلاف والعربيّة، ثم تعانَى الكتابة والترسل والنظم، ففاق الأقران. وحاز قصب السبق. وصنّف التصانيف الأدبية وخُتم به هذا الشأن.


    > سنة 624هـ ــ وفاة جنكيز خان: توفي تيموجين بن يسوكاي بهادر، المعروف بجنكيز خان، مؤسس إمبراطورية المغول، وواحد من أقسى الغزاة الذين نكب بهم تاريخ البشرية، وارتكب من المذابح ما تقشعر لهولها الأبدان.


    > سنة 655هـ ــ رسالة هولاكو إلى الخليفة المستعصم بالله: كتب القائد المغولي هولاكو رسالة إلى الخليفة العباسي المستعصم بالله يدعوه للاستسلام والخضوع والحضور لحضرته وإعلان ذلك.


    > سنة 702هـ ــ رحل في مدينة بعلبك بلبنان الشيخ الإمام العلاّمة شرف الدين أبو الحسن اليونيني البعلبكي، اسمه أبو الحديث، تفقه، كان عابداً، عاملاً كثير الخشوع، دخل عليه شخص وهو بخزانة الكتب، فجعل يضربه بعصا على رأسه ثم بالسكين فبقي مريضاً أياماً إلى أن توفي في مثل هذا اليوم ودُفن بباب بطحا، تأسف الناس عليه لعلمه وعمله وحفظه الأحاديث وتودده إلى الناس وتواضعه وحسن سمته ومروءته.


    > سنة 986 هـ ــ انتصار العثمانيين على الصفويين في معركة “شماهي”: انتصر العثمانيون على الصفويين في معركة “شماهي” في القفقاس، وقد خسر الصفويون في هذه المعركة 15 ألف قتيل، وجاءت هذه المعركة في إطار حروب طاحنة بين الجانبين للسيطرة على زعامة العالم الإسلامي.




    منقول