Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

مغامرات مواطن في قطار سوسة-تونس


توة عندي مدة من غير كرهبة, الحق الواحد شاف حوايج ما يعرفها شالي عنده كرهبة, ولا حتى تجي على باله

يا سيدي نعلمكم الي وقتلي تعزم باش تاخذ التران, ما عندكم حتى دليل الي باش تسافروا قعودا ... حتى كان تقصوا كونفور موش درجة أولى ..

السبب واضح و خارج عن نطاق الشركة الوطنية للسكك الحديدية, وهو أنو المواطن كرم الله وجهه, على الأقل نسبة باهية, ما عنده حتى أدنى تربية تمنعوا من أنوا كيف يقص درجة ثانية ما ياخذش بلاصة واحد قاصص درجة أولى و ألا كونفور ..

يا سيدي أكثر من هكة .. البارح أنا وغيري واقفين, ما لقيناش كراسي فارغين, أيا سيدي قلت الأناقة خير مالعرعور .. ستنيت حتى جاء مراقب التذاكر, شهر الكنترولور, قالي شبيك واقف .. قلتله عند تسكرتي وما لقيتش بلاصة .. أهوكة بجنبي قد قد .. فما سيدة محترمة, قاعدة .. بجنبها ولدها, عمره ما يفوتش عامين, ما خذ بلاصة وحده..

أيا سيدي, الكنترولور ربي يعينه, دار يلوج لي في بلاصة, شاف الوليد الصغير الي ماخو كرسي وحده, قالي قدام أمه : هاي بلاصتك ... المرا تنبزت أما حطت ولدها في حجرها .. و بدات تخرنن .. خوكم رصاتلي قعدت, تسكرتي في يدي وحاشم اللي خذيت حقي ...

باش تسكت شوية, عملت روحي نخمم بالقوي : آه .. ظاهرلي الكنترولور قالي أقعد هوني عل خاطر يعرف الي الصغار ما يخلصوش, و بالطبيعة ما ينجموش ياخذوا كرسي ..

السيدة المحترمة باقي موش مسلمة : كان في بالي راني قصيتله بلاصه ..

وزيد طلع زوجها في الكرسي الي مقابلني .. بداو زعمه يحكيوا بالألمان .. في بالهم حد ما هو باش يفهمهم ...

أيا سيدي من غير ما نطول عليكم أكثر .. ماهو طلعوا ما همش قاصين جملة وحدة ... والله كيف ما نقوللكم .. وللي هبطوا في بئر بورقبة ما خلصوش .. ريتوشي وقاحة أكثر من هكة ...

والمشكلة الي ما مهمش حالات استثنائية ... نساء كبار متدينات, شباب زعمة نير .. وغيرهم .. الكل ماخذين بلاصة غيرهم .. وعاااااااااااااااااادي جدا ... لا حشمة ولا جعرة .. على مراد الله وبره ..

الحاصل مالأمر .. ما كنت طلعت وقعدت الا بالمرج وتدريع الخلائق .. هذا الكل في حين الحكاية ساهلة برشة : تقص تسكرة وتقعد في بلاصتك ..

ربي يهدي ما خلق

Commentaires

  • moi j'ai pris le train début juin dernier de tunis-sousse aller retour
    et dans les deux trajets j'ai vu les contrôleurs vérifier que les gens de la premiére classe étaient titulaire d'un billet conforme.

  • moi aussi j'ai vécu ça. quand j'ai dit à la dame ça c'est ma place et voici mon billet et le numéro, elle m'a dit: "chnoua yékhy ahna fi tayara!".
    C'est vrai que c'est honteux mais c'est aux contrôleurs de faire leur job.

  • رهذا تران متاع سوسة زعمة زعمة متاع التوريست ..امالة كان تشوف التران متاع القلعة الجرداء ..تقول متاع الواستان...و الحس والعياط والسرادك والأرانب و الخلاص هو بيدو جايب معاةه زوز سرادك عربي لشهر رمضان..

  • اي والله على راى الحلاج هذا هين برشة كان تشوف امالا الترينو اللى يهز للدهمانى الشقيقة موش وستارن بركه تحسو خارج من فيلم ابيض واسود وشاق الصحراء متاع التكساس خاصة كى تثبت في المناظر الطبيعية على الاجناب وزيد وقت يخلط الترينو لبلاصة معينة لازم الركاب الكل ياخذو وضع الانبطاح يجيك البلاء يا غافل اطفال الحجارة ما تعرفش علاش يضربو ويقمرو مليح راهو قداش من واحد روح فرحا مسرورا مدموغ في يدو سردوك عربي :))

  • j'ai pris le train pendant 5 ans tunis sfax et sfax tunis pour parler de BDEYA3 twensa lezmni toute un livre !!!
    star rabi ena 3ar3our mani7milch la3waj n3arik wagon kemla 3ala 7a9i!! :)
    5 ans ca apprend bien !!!
    la semaine prochaine je serais obligée de prendre le train tunis mahdia ( ma voiture reste a tunis )rabi yostor je vais reviser mes strategie min tawa !!! :) :)

  • عمناول في رمضان خذيت الترينو من تونس لسوسة و الحقيقة قعدت في بليصة باهية... عاد أنا قاعدة مرتاحة و جاء الكنترولور و قالي يا هناني راك في بقعة مريحة وانت تسكرتك ماهياش متاع بقعة مريحة... و كيف كيف الجماعة إلّى ورايا
    عاد قتلو: إعيش ولدي خلّيني في هالبقيعة مادام الترينو فارغ، قالي لا يا هناني لازم اتزيد الفلوس.. كيف كيف بالنسبة للى ورايا... حاجة وحدة ما عجبتنيش هو كونو أنا زدت فلوس ولّى ورايا قعدوا من غير ما زادوأ

  • @ فطومة العربية
    علاش تنبطحوا؟هههه

Les commentaires sont fermés.